الرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

  السر في المأكولات الخضراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رمل البحر
مستشار اداري
مستشار اداري


الجنس : انثى
العمر : 27
المساهمات : 8836
نقاط : 11403
الميلاد : 25/08/1989
التسجيل : 03/10/2010
السمعة : 7

مُساهمةموضوع: السر في المأكولات الخضراء    الأحد فبراير 26, 2012 11:14 pm

فوائد كثير ة للثمار الخضراء

معظمنا يعرف الفوائد الصحية التي نأخذها من مجرد تناول المأكولات الخضراء. لكن هناك اربعة انواع من المأكولات الخضراء التي تستطيع اضافتها الى نظامك الغذائي لتستفيد من الفيتامينات، المعادن، الالياف وغيرها.
السبانخ
تحتوي على العديد من المواد الغذائية. فهي مصدر ممتاز لفيتامينات A، وC، وB2، وB6، وK، بالاضافة الى المنغنيز، الفولات، المغنيزيوم، الحديد، الكالسيوم، والبوتاسيوم. ومن المدهش ان الدراسات اثبتت ان السبانخ تحتوي على اكثر من 13 نوعا مختلفا من الـflavonoids.
كما سبق أن ذكرنا فان السبانخ هي مصدر ممتاز للمغنيزيوم، هذا المعدن الذي يمكن ان يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع والحماية ضد امراض القلب. فما الذي يمنعك من تناول السبانخ على العشاء الليلة؟
الكيوي
كثيرا ما يعطي الكيوي طعما لذيذا لسلطة الفاكهة. ولكن هل كنت تعلم ان هذه الفاكهة تحتوي على فيتامين C المضاد للتأكسد antioxidant بنسبة اعلى من البرتقال، وعلى البوتاسيوم بنسبة اعلى من الموز ؟ وقد أظهرت الدراسات ان الفاكهة الناضجة تحتوي على نسبة اعلى من المواد المضادة للتأكسد، وبالتالي من الافضل الانتظار حتى نضوج الكيوي قبل تناوله.ببساطة، تناول الكيوي المقشرة كما هي أو اضف قطعا منها الى سلطة الفاكهة.
الشاي الأخضر
لا يمكن التكلم عن اللون الاخضر من دون ذكر العنصر الاساسي الا وهو الشاي الاخضر. فهو يحتوي على كميات عالية من المواد المضادة للتأكسد polyphenols، حتى انه يصنف بنسبة اعلى من بعض الفاكهة والخضار بحسب الـ ORAC score rank (الذي يقيس نسبة المواد المضادة للتأكسد للأغذية النباتية). إن الدراسات قد أثبتت أن الشاي الأخضر يمكن أن يحمي ضد مرض السرطان وأمراض القلب. وأهم شيء، إن الشاي الأخضر خال من السعرات الحرارية. في النهاية، إن التنويع في المأكولات التي نتناولها يوميا هو الأهم وذلك للحصول على جميع الفيتامينات، والمعادن، وغيرها من المواد الغذائية.
الأفوكادو
من المعروف ان الافوكادو تحتوي على كمية عالية من الدهون (كل 30 غ افوكادو يحتوي على 45 وحدة حرارية و5غ من الدهون). ولكن الدهون الموجودة في الافوكادو هي من الدهون الصحية – الدهون غير المشبعة – التي تساعد على خفض الكوليسترول السيئ LDL ورفع الكوليسترول الجيد HDL.بالاضافة الى انها غنية بالبوتاسيوم المفيد للصحة. لذلك استفد من الافوكادو واستعملها في الصلصات والسلطات والسندويشات، وغيرها. ولكن مع الانتباه الى السعرات الحرارية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
السر في المأكولات الخضراء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ۩۩ @ قسـم المــرأة والأســرة @ ۩۩ :: ۩۩ @ صــحتـك أولاً @ ۩۩-
انتقل الى: