الرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 موقع إيراني يحرض على إفشال مونديال قطر إذا استخدمت اسم الخليج العربي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لحظة حب
المراقبة العامة
المراقبة العامة


الجنس : انثى
العمر : 38
المساهمات : 9435
نقاط : 13660
الميلاد : 01/07/1978
التسجيل : 01/12/2009
السمعة : 10
موظفة
مزاجي : هادئة وحنونة وطيوبة ورومانسية
sms : يا الله هب لي قلبا
يشمل الكون محبة
يهدي الى الخير قدوة
يحمل اليقين موثقا بوعدك
يا نور السموات والارض


بطاقة الشخصية
الساعة الآن::



مُساهمةموضوع: موقع إيراني يحرض على إفشال مونديال قطر إذا استخدمت اسم الخليج العربي   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 3:11 pm

دعا موقع "عصر إيران" المقرّب من كبار قادة الحرس الثوري سابقاً الى تبني موقف حازم حيال قطر فيما أقدمت على الترويج إلى ما سمّاه تزوير الاسم التاريخي للخليج الفارسي خلال مونديال 2022.

وعبّر الموقع عن استغرابه من موافقة القائمين على الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على منح قطر استضافة الحدث الكروي الأكبر "وسط استعداد بلدان تتمتع بالجهوزية لاستضافته مثل الولايات المتحدة الامريكية وكوريا الجنوبية واليابان".

ورأى أن "الإعلان عن انتخاب قطر لاستضافة المونديال كان مثيراً للاستغراب لأن هذا البلد الصغير الواقع على هامش الخليج الفارسي لم يسبق له المشاركة في المونديال، ما يبين قلة ذوق القائمين على المونديال".

وذهب كاتب المقال الى أن "هذا البلد الصغير يحاول بواسطة الدولارات التي يحصل عليها من موارد النفط والغاز تعزيز مكانته الدولية، كما يحاول شراء لاعبين من الخارج بأسعار باهظة ليرفعوا له العلم القطري في المحافل الدولية".

وأضاف أن "قطر تسعى الى المشاركة في حل القضايا السياسية الاقليمية والدولية من خلال لعب دور الوسيط واستضافة المؤتمرات لترفع اسمها عالياً". مضيفاً "لا يشكل هذا أي حرج لنا حيث من حق أي بلد القيام بذلك لكن المشكلة تنبع من مواكبة قطر للدول العربية في العمل ضد الأمن القومي لإيران".

وحدّد كاتب المقال الخطورة على الأمن القومي الإيراني في موقف الدول العربية من الجزر الإماراتية الثلاث ومحاولتها استخدام اسم "الخليج العربي" بدلاً من "الخليج الفارسي".

وكتب الموقع اسم الخليج العربي بحروف مقطعة "خ ل ي ج ع ر ب ي" طبقاً لما اعتاد على نشره الإعلام الفارسي لتفادي لفظ الاسم الذي يصفه بـ"المزور وغير التاريخي".

ومضى يقول: "يرى الكثير من المراقبين أن فرصة استضافة المونديال تمنح قطر وباقي الدول العربية على ضفة الخليج الفارسي تنشيط محاولاتها للترويج الى الاسم المزور في المكاتبات مع الفيفا والبلدان المشاركة في المونديال ومراسم الافتتاح والاختتام والتغطية التلفزيونية للحدث العالمي".

اتهام قطر بالتطاول على هوية المنطقة
ودعا الموقع إلى تضافر الجهود والتخطيط "لمنع البلد الصغير من تحقيق مآربه والتطاول على تاريخ وهوية المنطقة".

وهدد بقوله: "ليعلم قادة قطر جيداً أنه إذا رغبتم في استضافة مباريات كأس العالم فلا يشكل ذلك أي حرج وأن الشعب الايراني سيساعد هذا البلد في إقامة المونديال بشكل جيد، لكن إذا حاول قادته استغلال الحدث لتحقيق أهدافهم السياسية في الملاعب الرياضية فإن الأمور سوف لا تسير طبقاً لما تشتهيه وأن (قطر) سيصبح أكثر البلدان فشلاً في استضافة المونديال".

وخلص بقوله: "سيكشف قادة هذا البلد مدى قدراتهم على استضافة المونديال، ولا شك أن تزوير الاسم التاريخي للخليج الفارسي يشكل أحد معايير تقييم أدائهم".

ويشرف على موقع "عصر ايران"، وهو من المواقع الأكثر انتشاراً في إيران، عدد من المحررين في موقع "بازتاب" العائد الى قائد الحرس الثوري السابق محسن رضائي ويتبنى مواقف عنصرية ضد العرب خاصة في ما يتعلق بالجزر الثلاث.

ويتبنى الإعلام الإيراني مواقف مشددة من اسم الخليج في إيران بلغت ذروتها بعدما نشرت مجلة "ناشونال جيوغرافيك" الأمريكية المعروفة في أطلسها خارطة كتبت فيها أمام لفظ الخليج الفارسي اسم الخليج العربي ووضعته بين قوسين، كما كتبت على الخارطة تاريخ احتلال إيران للجزر الإماراتية الثلاث.

ونظم قوميون من المواطنين الفرس في إيران حملات متعددة خلال السنوات الماضية ضد استخدام هذا الاسم، منها جمع توقيعات لإلغاء كل نصوص يرد فيها اسم الخليج العربي في مواقع البحث.

كما أصدرت السلطات الإيرانية تعميماً إلى الأجهزة الرسمية لتبني موقف حازم من استخدام الاسم الذي يرى فيه بعض الإيرانيين إساءة إلى تاريخهم وهويتهم الفارسية.

وكان الوفد الرسمي الإيراني قد غادر مراسم حفل افتتاح بطولة الألعاب الآسيوية "آسياد 2010" في غوانغ جو الصينية احتجاجاً على استخدام عبارة "الخليج العربي".

وقدم رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية الإيرانية محمد علي أبادي احتجاجاً خطياً إلى مسؤولي إقامة الحفل، كما غادر برفقة علي سعيد لو، رئيس مؤسسة التربية البدنية الإيرانية، مراسم الافتتاح.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رمل البحر
مستشار اداري
مستشار اداري


الجنس : انثى
العمر : 27
المساهمات : 8836
نقاط : 11403
الميلاد : 25/08/1989
التسجيل : 03/10/2010
السمعة : 7

مُساهمةموضوع: رد: موقع إيراني يحرض على إفشال مونديال قطر إذا استخدمت اسم الخليج العربي   السبت أغسطس 06, 2011 12:31 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
موقع إيراني يحرض على إفشال مونديال قطر إذا استخدمت اسم الخليج العربي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ۩۩ @ القســم الرياضــي @ ۩۩-
انتقل الى: