الرئيسيةالتسجيلاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الوحدة الإماراتي يحمل آمال العرب في كأس العالم للأندية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لحظة حب
المراقبة العامة
المراقبة العامة


الجنس : انثى
العمر : 38
المساهمات : 9435
نقاط : 13660
الميلاد : 01/07/1978
التسجيل : 01/12/2009
السمعة : 10
موظفة
مزاجي : هادئة وحنونة وطيوبة ورومانسية
sms : يا الله هب لي قلبا
يشمل الكون محبة
يهدي الى الخير قدوة
يحمل اليقين موثقا بوعدك
يا نور السموات والارض


بطاقة الشخصية
الساعة الآن::



مُساهمةموضوع: الوحدة الإماراتي يحمل آمال العرب في كأس العالم للأندية   الثلاثاء ديسمبر 07, 2010 3:17 pm

يواجه فريق الوحدة الإماراتي اختباراً صعباً للغاية عندما يخوض فعاليات بطولة كأس العالم السابعة للأندية، التي تنطلق فعالياتها الأربعاء المقبل في أبوظبي، حيث يحمل الفريق على عاتقه آمال أصحاب الأرض وأحلام كرة القدم العربية.

ووجد فريق الوحدة نفسه في هذه المهمة الصعبة بيده من ناحية ورغماً عنه من ناحية أخرى، حيث توج الفريق بلقب الدوري الإماراتي في الموسم الماضي ليصبح صاحب الحق في المشاركة بهذه البطولة العالمية ممثلاً عن الدولة المضيفة.

ولكنه وجد نفسه مضطراً للدفاع عن سمعة كرة القدم الإماراتية بشكل خاص والعربية بشكل عام بعدما أهدر أهلي دبي الفرصة في بطولة العام الماضي عندما خرج صفر اليدين بالهزيمة صفر-2 في افتتاح البطولة.

وتوّج الوحدة بلقب الدوري الإماراتي في الموسم الماضي عن جدارة واستحقاق بعدما احتل المركز الأول في جدول المسابقة بفارق سبع نقاط أمام الجزيرة أقرب منافسيه.

وأنهى الوحدة الموسم الماضي بسبعة انتصارات متتالية ليضاعف من آمال جماهيره في إمكانية تحقيق نتائج جيدة في مونديال الأندية الذي تستضيفه أبوظبي من الثامن إلى 18 ديسمبر/كانون الثاني الجاري.

ورغم حداثة نادي الوحدة، حيث تأسس عام 1984 نتيجة دمج عدة أندية في أبوظبي، فقد شق الفريق طريقه سريعاً إلى منصات التتويج وأحرز لقب كأس الاتحاد الإماراتي في عام 1985.

وتوّج الوحدة بأول ألقابه في بطولة الدوري الإماراتي عام 1999، ثم فاز على مدار 11 عاماً تالية بلقب الدوري ثلاث مرات أخرى كان آخرها في الموسم الماضي.

وتوّج الفريق كذلك بلقب كأس رئيس الدولة الإماراتي عام 2000 وبكأس السوبر في عام 2002.

ولم يترك الفريق بصمة كبيرة في مشاركاته بالبطولات الآسيوية، حيث كانت أفضل مشاركة له في دوري أبطال آسيا عام 2004 عندما خرج من دور الثمانية للبطولة.

ولكن الفريق يمتلك حالياً مقومات النجاح ويسعى إلى ترك بصمة حقيقية في بطولة كأس العالم للأندية، خاصة أنه يحظى بمساندة هائلة في إمارة أبوظبي بشكل يفوق بالطبع المساندة التي نالها أهلي دبي في البطولة الماضية.

ويضاعف من صعوبة المهمة على فريق الوحدة أن جميع الفرق العربية في إفريقيا وآسيا فشلت هذا العام في بلوغ مونديال الأندية.

ولكن ما يطمئن الفريق ومديره الفني النمساوي جوزيف هايكرشبيرغر، الذي عاد قبل شهور قليلة لتدريب الفريق، أن البداية ستكون أمام فريق أقل كثيراً في الخبرة وهو هييكاري يونايتد من باباوا غينيا الجديدة والذي توج بلقب اتحاد منطقة الأوقيانوس.

ويعتمد الوحدة، إلى جانب الخبرة الكبيرة لمديره الفني النمساوي والمساندة الجماهيرية الهائلة، على الإمكانيات الرائعة لنجومه وفي مقدمتهم المدافع الشهير حيدر آلو علي والمدافع الآخر حمدان الكمالي.

كما يتألق في الوسط اللاعبون عبدالرحيم جمعة والبرازيليان مارسيو وهوغو إنريكي، بينما يمثل خط الهجوم أبرز عناصر القوة في الفريق حيث يقوده كل من إسماعيل مطر العقل المفكر للفريق والبرازيلي فيرناندو بايانو ووالمالي مونديبو ديارا.

ويأمل الوحدة في تعويض الجماهير الإماراتية عن إخفاق منتخبها (الأبيض) الذي خرج من الدور قبل النهائي لبطولة كأس الخليج العشرين "خليجي 20" التي اختتمت فعالياتها أمس في اليمن.

وإذا نجح الوحدة في عبور مباراته الأولى بالبطولة أمام هيكاري يونايتد سيلتقي الفريق بعد ذلك مع سيونغنام إلهوا تشونما الكوري الجنوبي بطل آسيا في صراع على التأهل للدور قبل النهائي في مونديال الأندية.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رمل البحر
مستشار اداري
مستشار اداري


الجنس : انثى
العمر : 27
المساهمات : 8836
نقاط : 11403
الميلاد : 25/08/1989
التسجيل : 03/10/2010
السمعة : 7

مُساهمةموضوع: رد: الوحدة الإماراتي يحمل آمال العرب في كأس العالم للأندية   السبت أغسطس 06, 2011 12:26 am



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الوحدة الإماراتي يحمل آمال العرب في كأس العالم للأندية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ۩۩ @ القســم الرياضــي @ ۩۩-
انتقل الى: